أسهل طرق تنعيم الشعر

أسهل طرق تنعيم الشعر
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الشعر الخشن

خشونة الشعر تعيق تسريحه، وقد تصعب عملية فرده بالأدوات الحرارية، وتظهره بمظهر غير لائق، وبشكل عام تنتج خشونة الشعر عن تعرّض الشعر للعديد من المخاطر، مثل ملوّثات البيئة كالغبار، وأشعّة الشمس الحارقة، والحرارة الشديدة من مجفّفات الشعر، مما يؤدي لتلفه، وتكسره، وفي هذا المقال سنعرفكم على أسهل الطرق الطبيعيّة والآمنة لتنعيم الشعر.

أسهل الطرق لتنعيم الشعر

وصفة حليب جوز الهند

ضعي الحليب في زجاجة برذاذ، ورشيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم فكي تشابك الشعر، ودلكيه بلطف، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه جيداً بالشامبو والماء، واتركيه حتى يجف بشكلٍ طبيعي.

وصفة البيض والموز

امزجي بياض حبة من البيض مع حبة موز مهروسة، وملعقة كبيرة من العسل، وزيت الزيتون، ثم طبيقه على الشعر، ولفيه لمدة ساعة، ثم اشطفيه بالماء.

وصفة المايونيز

ضعي فنجاناً من المايونيز على فروة الرأس والشعر، ولفّيه لمدّة ساعة، ثم اغسليه بالشامبو والماء الدافئ، وكرّري استخدام الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة الأفوكادو

اهرسي حبة من الأفوكادو، وأضيفي نصف ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، وزيت جنين القمح، وقلّبي المكوّنات جيداً، ثمّ طبّيقها على الشعر من الجذور إلى الأطراف، وغطّيه لمدّة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالشامبو والماء، وكرّريها مرتين في الأسبوع.

وصفة العسل

ضعي نصف كوب من العسل على الشعر، ثم دلّكي فروة الرأس، وغطّيها بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء الدافئ، وكرري استخدام الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة الزبادي

طبقي كمية كافية من الزبادي على الشعر، وسرحيه بالمشط، ثم غطّيه بالمنشفة لمدّة نصف ساعة، واغسليه جيداً بالماء، وكرّري استخدام الوصفة مرة في الأسبوع.

وصفة صفار البيض والعسل والليمون

اخلطي أربع ملاعق صغيرة من العسل، وعصير الليمون، ثم أضيفي أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وصفار حبة من البيض، وقلبيه جيداً، ثم ضعيه على شعرك، وغطيه بمنشفة بلاستيكية لمدة ساعة، واغسليه بالماء البارد.

وصفة البيض وزيت الزيتون

امزجي حبتين من البيض مع أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ثم طبقيه على فروة الرأس، والشعر، ومشطيه، وغطيه بقبعة الدش لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالشامبو.

وصفة زيت الخروع

امزجي ملعقتين من زيت فول الصويا مع ملعقتين من زيت الخروع في وعاء، وضعيه في الميكرويف لمدة 20 ثانية، ثم ضعيه على فروة الرأس والشعر، ودلّكيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه، ومشطيه، واتركيه حتى يجفّ.

ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع الشعر، أو فروات الرأس الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.

فيديو خلطات لتنعيم الشعر

للتعرف على المزيد من المعلومات حول خلطات لتنعيم الشعر شاهد الفيديو.