أسرع طريقة رجيم في أسبوع

أسرع طريقة رجيم في أسبوع
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

خسارة الوزن في أسبوع

يمكن خسارة 4.5 كيلوغرام خلال أسبوعٍ واحدٍ خلال اتّباع بعض الخطوات، ومنها ما يلي:[1]

  • تناول كميّاتٍ أقلّ من الكربوهيدرات وزيادة المتناول اليوميّ من البروتين: إذّ إنّ تقليل كميّة الكربوهيدرات المتناولة خلال أيّامٍ يساعد على خسارة الوزن بشكلٍ كبير، وبيّنت العديد من الدّراسات أنّ اتّباع نظامٍ غذائيٍّ منخفض الكربوهيدرات يعتبر فعّالاً في تحسين الصّحة بشكلٍ عام، بالإضافة إلى ذلك من المهم الانتباه إلى زيادة الكميّة المتناولة من البروتين الذي يساعد على تقليل الشّهيّة ويعزّز عمليّات الأيض.
  • تناول الأطعمة الكاملة وتجنّب الوجبات السّريعة: عند الرّغبة بخسارة الوزن يُنصح باتّباع نظامٍ غذائيٍّ يحتوي على الأطعمة الكاملة والتي تعطي الشّعور بالامتلاء، وتقلّل من كميّة السّعرت الحراريّة المتناولة، وتثبّط الإحساس بالجوع، ومن جهةٍ أخرى يُنصح بتجنّب الأطعمة المصنّعة.
  • تقليل السّعرات الحررايّة المتناولة: حيث يساعد تقليل السّعرات الحراريّة المتناولة على خسارة الوزن، ومن المهم تعلّم كيفيّة حساب السّعرات الحراريّة المتناولة خلال اليوم، كما يُنصح بعدم تناول الأطعمة بين الوجبات، وتناول كميةٍ أكبر من الخضراوات خلال الوجبة.

نصائحٌ عامةٌ لخسارة الوزن

من النّصائح التي يعتمدها الخبراء للأشخاص الذين يرغبون بخسارة الوزن ما يلي:[2]

  • تناول الطّعام ببطىء: إذّ إنّ تناول ومضغ الطّعام ببطىءٍ يعطي الدمّاغ الفرصة للتّعرف على الشّعور بالامتلاء والشّبع.
  • ممارسة التّمارين: فمن المهم ممارسة التّمارين الرّياضيّة عند الرّغبة بخسارة الوزن، فهي عاملٌ مؤثّرٌ وفعّال جدّاً في خسارة الوزن.
  • الحصول على وقتٍ كافٍ للنّوم: حيث ترتبط قلّة النّوم بزيادة الكميّة المتناولة من السّعرات الحراريّة والعديد من السّلوكيات الأخرى التي تسبّب زيادة الوزن، فعند النّوم لفتراتٍ كافيةٍ تقلّ احتماليّة البحث عن الأطعمة الغنيّة بالسّعرات الحراريّة.

تشمل الخطوات التي تساعد على خسارة الوزن تناول حمية غذائيّة صحيّة، ومن الأطعمة التي ينصح بتجنبها في هذه الحالة ما يلي:[3]

  • المشروبات المحلّآة: إذّ إنّ العديد من المشروبات مثل المياه الغازية وعصير الفاكهة غنيةٌ بالسّكر المضاف، وشربها يزيد من كميّة السّعرات الحراريّة المتناولة، ولكنها لا تعطي الشّعور بالامتلاء، وأظهرت إحدى الدّراسات وجود ارتباط بين شٌرب المشروبات المحلّاة وزيادة الوزن عند الأطفال والمراهقين.
  • البطاطا المقليّة: إذّ تفتقر البطاطا المقليّة إلى الألياف والبروتين، بالإضافة إلى إنّها لا تعطي الشّعور بالامتلاء عند تناولها، ووجدت إحدى الدّراسات أنّ تناول البطاطا المقليّة مرتين في الأسبوع على الأقل يزيد لديهم خطر الوفاة المبكّرة مقارنة بالأشخاص الذين تناولوها بكمياتٍ أقل.
  • الأرز الأبيض: حيث يعدّ الأرز الأبيض من الأغذية المنخفضة بالدّهون ولكنّه يحتوي كميةً قليلةً من الألياف والبروتين، وأشارت إحدى الدّراسات إلى وجود ارتباطٍ بين تناول الأرز الأبيض والسُّمنة عند المراهقات.

المراجع

  1. ↑ Rudy Mawer (27-9-2016), "A 7-Step Plan to Lose 10 Pounds in Just One Week"، www.healthline.com, Retrieved 26-4-2019. Edited.
  2. ↑ Lambeth Hochwald, "21 Tips for Weight Loss That Actually Work"، www.everydayhealth.com, Retrieved 26-4-2019. Edited.
  3. ↑ Jennifer Berry (27-2-2019), "Which foods to avoid when trying to lose weight"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 26-4-2019. Edited.