أجمل التعليقات

أجمل التعليقات

اجمل التعليقات

التعليقات : هي جمل تكون بالعادة كتابياً تستخدم ردا على موضوع او لتوضيح فكرة معينة او لأضافة معنى فكاهي .وتتنوع التعليقات بين سياسي و اجتماعي و ديني و غيرها في الكثير من المجالات الحياتية .

قد يكون التعليق برموز : كالتي تستخدم حاليا في مواضيع الانترنت كالابتسامة الوجه الضاحك  :Dوقد تكون صورة :كصور الكاريكاتير التي انتشرت مؤخرا في الجرائد و على مواقع الانترنتاما النوع الاخير وهو الاشهر هو الكتابي او اللفظي " جمل " .

ويعتمد جمال التعليق على شيئين :1- مناسبته للموقف .2 – سرعة اطلاقه .

فان من يطلق التعليقات الذكية يجب ان يتحلى بسرعة البديهة.اما بالنظر الى اجمل التعليقات ااحصائيا فتقسم لثلاث انواع هي :

1- التعليقات المأخوذة من حوارات معروفة بين الناس.كشيء مشهور على التلفاز، الانترنت ،لشخص سياسي؛ مثل احد المسرحيات القديمة مثلامسرحية مدرسة المشاغبين للفنان عادل امامفقد تمر بموقف بين زملائك بالجامعة يسأل به الاستاذ عن معلومة غريبةفيقوم احد اصدقائك بالاجابة عنها فتنظر اليه و تقول "بتزاكر من ورانا " .او يمكن ان تقول احدى جمل القذافي – عند الاستغراب من شيء" من انتم ! ".

2- اما النوع الاخر من التعليقات المحببة للجميعهي الدعوات بالخير ؛ فيقوم احدهم بقول او فعل شئ غريبفيرد اخر عليه " اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا " .او " اللهم لا اسألك رد القضاء لكنـي اسألك اللطف فيه "

3 – اما النوع الثالث وهو الاكثر شيوعا و الاجمل بين البلدان في الوطن العربيهو الامثال و الحكم :

1 – اللي استحو ماتو – لمن لا يحسب حساب من هم اكبر منه قدرا ويفعل ما يشاء2 – صار للدبانة دكانة و صارت تسكر الساعة تمانة – لمن انكر الجميل3 – لا تنام بين القبور و لا تشوف منامات و حشة - للبعد عن الشر4- يا مآمنة بالرجال يا مآمنه بالمي بالغربال – تقال عند اكتشاف خيانة الرجل5 – حارتنا ضيقة و بنعرف بعض – تقال للتكذيب6 – اذا صاحبك عسل لا تلحسه كله – تقال لجعل الطرف الاحخر يخفف من طلباته7 – مو كل مين صف الصواني بيقول انا حلواني – تقال لمن يكذب بشأن امتلاكه لمهارة ليست لديه

وقد يستعير باحدى الاغاني المشهورة فتشكل موقفا مضحكا .