أجمل فرس في العالم

أجمل فرس في العالم
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الفرس

الفرس أو الخيل هو عبارة عن نوع من أنواع الحيوانات الثديية وحيدة الحافر التي تعتبر تابعةً للفصيلة الخيلية، والتي اعتاد الإنسان ان يستخدمها لأغراض كثيرة عبر الزمان منها الجر والركوب، وتجدر الإشارة إلى أنّ الحصان العربي يعتبر من أعرق سلالات الخيول في العالم وأغلاها ثمناً؛ والسبب في ذلك يعود إلى اعتناء العرب بسلالات خيولهم الممتازة والمحافظة على أنسابها منذ قديم الزمان، وفي هذا المقال سنتحدث عن فرس نالت لقب أجمل فرس في العالم.

أجمل فرس في العالم

حصل الفرس فريدريك العظيم وهو أحد الخيول الموجودة في اسطبلات بيناكل فيريزيان والمتخصصة في تربية خيول فيريزيان الشهيرة، على لقب أجمل جمل حصان فى العالم، ويشار إلى أنّه يتلقى العناية تحت يد مربيته راعية الخيول المعروفة باسم ستايسى نازاريو، والتي تحدّثت في أكثر من لقاء عن حبها الشديد لفريدريك وقد وصفته باللطافة والذكاء.

صفات أجمل فرس في العالم

يتميز فريدريك بأنّه أجمل حصان أسود فى الولايات المتحدة الأمريكية؛ ولعل السبب في ذلك يعود إلى تمتعه ببنية قوية، وجسم ممشوق، وكذلك شعر أسود ومموج وكثيف، ويشار إلى أنّ اسم فريدريك نسبة إلى حاكم بروسيا في القرن الثامن عشر، فقد كانت نوعية هذا الخيل هي الأكثر استخداماً فى الحروب في كلٍ من أوروبا فى العصور الوسطى، حيث كان حجمها يتحمل وزن الفارس بأسلحته وعدته فى المعارك والحروب، وتعد هذه السلالة من أحد أشهر أجمل سلالات الخيول.

قائمة لأجمل الخيول في العالم

  • الحصان الدلماسي، أو الخيول الدلماسية، أو ما يُعرف أيضاً بالمهر البريطاني المنقط، ولعل أكثر ما يميزه كونه من الخيول النادرة، حيث يولد منه كلّ عام في المملكة المتحدة أقل من 200 فرس.
  • الفرس البري وهو عبارة عن حصان طليق موجود في غرب أمريكا الشمالية، ويشار إلى أنّه ينحدر من فصيلة الخيول التي وصلت إلى الأمريكتين عن طريق الإسبان.
  • الحصان المراواري وهو الحصان المشهور بصلابته، ويشار إلى أنّه عبارة عن نوع نادر من الخيول فى الهند، ويتميّز أنّ أذنه متجهة نحو الداخل.
  • الخيل الفريزيان من سلالة الخيول الأصيلة، حيث يعتبره موطنه الأصلي هولندا، ويتميّز هذا الخيل برشاقته وحجمه المميّز.
  • الحصان الهافلنجير من الخيول التي نشأن في كلٍ من النمسا وكذلك شمال إيطاليا، ولعل أكثر ما يميّزه هو حجمه الصغير نسبياً ولونه الكستنائي.
  • الخيل الأندلسي الذي يُعرف أيضاً بالفرس الأسباني الأصيل، وهو منحدر من شبه جزيرة أيبيريا، ويتميّز باعتباره فصيلة مستقلة بحد ذاتها منذ القرن الخامس عشر.
  • الحصان الغجري الذي يندرج من سلالة صغيرة مشهورة، ويتميّز بشعر قدميه الكثيفن وكذلك لونه الأبيض والأسود المختلط .
  • الخيل المورجان الذي يعتبر من أقدم فصائل الخيول التي ظهرت فى الولايات المتحدة، حيث ينحدر من سلالة نقية تتميّز بأنّها متعددة الألوان إلا أنّ أشهرها اللون الأسود والكستنائي.
  • الخيول العربية التي تعتبر من أكثر السلالات تميزاً فى العالم وأكثرها قدماً.