أجمل الكلام للعشاق

أجمل الكلام للعشاق
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

العشاق

إنّ العشق كلمة عاطفية تدل على مشاعر أقوى من مجرد حب وأعمق من الاشتياق وغيرها، وربما يكون العشق الحاضن لكل تلك المشاعر التي لا يمكن فهمها أو حصرها، فالعشاق يكونون بحالة من الهيام والحالة النفسية التي تسيطر عليهم، ونقدم لكم أجمل وأعذب الكلام للعشاق.

أجمل الكلام للعشاق

  • صحيح أني لم أقابل أحد يخاف علي مثلك، ولا يغار علي بقدر غيرتك، ولكني أتحداك أن تجدي حباً وعشقاً يوازي ما قدمته لك يوماً.
  • أريد أن أصبح ملكة على عرش أيامك وأفكارك، أن تشتاق لسماع صوتي في كل وقت، أن ترتسم في ذاكرة عينيك كل تفاصيلي، أن تأسرك عينيّ حتى يجافيك اليوم شوقاً إلي.
  • الحب يضاعف من رقة الرجل، ويضعف من رقة المرأة.
  • قالوا لي الفراق غداً لا شك، أجبتهم بل موت نفسي من قبل الفراق غداً.
  • أحبك حبين .. حب العشق .. وحب أنّه لا أحد غيرك يستحق الحب.
  • فكرت أن أهديك عيوني وأغلى ما عندي ولكن خفت ألا أراك فأموت شوقاً إليك.
  • الحبّ عذاب في قلوب الشّباب، الحبّ نبات في قلوب البنات، الحبّ أسطورة في القلوب المكسورة، الحبّ شر لا بدّ منه.
  • إنّي عشقتك، واتّخذت قراري فلمن أقدّم يا ترى أعذاري، لا سلطةً في الحبّ، تعلو سلطتي فالرأي رأيي، والخيار خياري.

أبيات شعرية للعشاق

قصيدة غير منتهية في تعريف العشق

قصيدة غير منتهية في تعريف العشق للشاعر نزار قباني هو دبلوماسي وشاعر سوري معاصر، من مواليد عام 1923م، قال النقاد عنه بأنّه "مدرسة شعرية" و"حالة اجتماعية وظاهرة ثقافية" كما لقب "أحد آباء القصيدة اليومية" لأنّه قرّب الشعر من عامة الناس، من دواوينه "قالت لي السمراء".

1

1

.. عندما قررت أن أكتب عن تجربتي في الحب،

فكرت كثيرا..

ما الذي تجدي اعترافاتي؟

وقبلي كتب الناس عن الحب كثيرا..

صوروه فوق حيطان المغارات،

وفي أوعية الفخار والطين، قديما

نقشوه فوق عاج الفيل في الهند..

وفوق الورق البردي في مصر ،

وفوق الرز في الصين..

وأهدوه القرابين، وأهدوه النذورا..

عندما قررت أن أنشر أفكاري عن العشق.

ترددت كثيرا..

فأنا لست بقسيس،

ولا مارست تعليم التلاميذ،

ولا أؤمن أن الورد..

مضطر لأن يشرح للناس العبيرا..

ما الذي أكتب يا سيدتي؟

إنها تجربتي وحدي..

وتعنيني أنا وحدي..

إنها السيف الذي يثقبني وحدي..

فأزداد مع الموت حضورا..

2

2

عندما سافرت في بحرك يا سيدتي..

لم أكن أنظر في خارطة البحر،

ولم أحمل معي زورق مطاط..

ولا طوق نجاة..

بل تقدمت إلى نارك كالبوذي..

واخترت المصيرا..

لذتي كانت بأن أكتب بالطبشور..

عنواني على الشمس..

3

3

حين أحببتك..

لاحظت بأن الكرز الأحمر في بستاننا

أصبح جمرا مستديرا..

وبأن السمك الخائف من صنارة الأولاد..

يأتي بالملايين ليلقي في شواطينا البذورا..

وبأن السرو قد زاد ارتفاعا..

وبأن العمر قد زاد اتساعا..

وبأن الله ..

قد عاد إلى الأرض أخيرا..

4

4

حين أحببتك ..

لاحظت بأن الصيف يأتي..

عشر مرات إلينا كل عام..

وبأن القمح ينمو..

عشر مرات لدينا كل يوم

وبأن القمر الهارب من بلدتنا..

جاء يستأجر بيتا وسريرا..

وبأن العرق الممزوج بالسكر والينسون..

قد طاب على العشق كثيرا..

5

5

حين أحببتك ..

صارت ضحكة الأطفال في العالم أحلى..

ومذاق الخبز أحلى..

وسقوط الثلج أحلى..

ومواء القطط السوداء في الشارع أحلى..

ولقاء الكف بالكف على أرصفة " الحمراء " أحلى ..

والرسومات الصغيرات التي نتركها في فوطة المطعم أحلى..

وارتشاف القهوة السوداء..

والتدخين..

والسهرة في المسح ليل السبت..

والرمل الذي يبقي على أجسادنا من عطلة الأسبوع،

واللون النحاسي على ظهرك، من بعد ارتحال الصيف،

أحلى..

والمجلات التي نمنا عليها ..

وتمددنا .. وثرثرنا لساعات عليها ..

أصبحت في أفق الذكرى طيورا...

قصيدة تبدي الغرام وأهل العشق تكتمه

قصيدة تُبْدِي الغرامَ وأهلُ العشق تكتمُه للشاعر رفاعة رافع بن بدوي بن علي الطهطاوي الذي يتصل نسبه بالحسين السبط، وهو عالم مصري، من أركان نهضة مصر العلمية في العصر الحديث، في عهد محمد علي باشا وهو مؤسس مدرسة الألسن وناظرها.

تُبْدِي الغرامَ وأهلُ العشق تكتمُه

وتدّعيه جِدالا منْ يُسَلِّمهُ

وتدّعيه جِدالا منْ يُسَلِّمهُ

وتدّعيه جِدالا منْ يُسَلِّمهُ

وتدّعيه جِدالا منْ يُسَلِّمهُ

وتدّعيه جِدالا منْ يُسَلِّمهُ

ما هكذا الحبُّ يا من ليس يفهمه

خلِّ الغرامَ لصبٍ دمعُه دمُهحيران توجدُه الذكرى وتعدمُه

خلِّ الغرامَ لصبٍ دمعُه دمُهحيران توجدُه الذكرى وتعدمُه

خلِّ الغرامَ لصبٍ دمعُه دمُهحيران توجدُه الذكرى وتعدمُه

خلِّ الغرامَ لصبٍ دمعُه دمُه

خلِّ الغرامَ لصبٍ دمعُه دمُه

دعْ قلبَه في اشتغالٍ من تقلبُّه

ولبَّه في اشتعالٍ من تلهبُّه

ولبَّه في اشتعالٍ من تلهبُّه

ولبَّه في اشتعالٍ من تلهبُّه

ولبَّه في اشتعالٍ من تلهبُّه

ولبَّه في اشتعالٍ من تلهبُّه

واصنعْ جميلَ فعالٍ في تجنبه

واقنعْ له بعلاقاتٍ عَلِقنَ بهلو اطَّلعت عليه كنتَ تَرحمُه

واقنعْ له بعلاقاتٍ عَلِقنَ بهلو اطَّلعت عليه كنتَ تَرحمُه

واقنعْ له بعلاقاتٍ عَلِقنَ بهلو اطَّلعت عليه كنتَ تَرحمُه

واقنعْ له بعلاقاتٍ عَلِقنَ به

واقنعْ له بعلاقاتٍ عَلِقنَ به

فؤاده في الحمى مسعى جآذرِه

وفي نجوم السما مَرعى نواظرِه

وفي نجوم السما مَرعى نواظرِه

وفي نجوم السما مَرعى نواظرِه

وفي نجوم السما مَرعى نواظرِه

وفي نجوم السما مَرعى نواظرِه

فيا عذولاً سعى في لوم عاذره

عذلتَه حين لم تنظر بناظرهولا علِمتَ الذي في الحب يعلمه

عذلتَه حين لم تنظر بناظرهولا علِمتَ الذي في الحب يعلمه

عذلتَه حين لم تنظر بناظرهولا علِمتَ الذي في الحب يعلمه

عذلتَه حين لم تنظر بناظره

عذلتَه حين لم تنظر بناظره

أما ترى نفسه مَرعَى الهَوى انتجعتْ

وساقها الحبُ فانساقتْ ولا رجعتْ

وساقها الحبُ فانساقتْ ولا رجعتْ

وساقها الحبُ فانساقتْ ولا رجعتْ

وساقها الحبُ فانساقتْ ولا رجعتْ

وساقها الحبُ فانساقتْ ولا رجعتْ

فاعذرْ أو اعذلْه ما وُرْقُ الحِمى سجعتْ

لو ذقتَ كأس الهوى العذريّ ما هجعتْعيناك في جُنح ليلٍ جُنَّ مظلمه

لو ذقتَ كأس الهوى العذريّ ما هجعتْعيناك في جُنح ليلٍ جُنَّ مظلمه

لو ذقتَ كأس الهوى العذريّ ما هجعتْعيناك في جُنح ليلٍ جُنَّ مظلمه

لو ذقتَ كأس الهوى العذريّ ما هجعتْ

لو ذقتَ كأس الهوى العذريّ ما هجعتْ

ولا صبوتَ لسلوانٍ ولا مللِ

ولا جنحتَ إلى لومٍ ولا عَذِلِ

ولا جنحتَ إلى لومٍ ولا عَذِلِ

ولا جنحتَ إلى لومٍ ولا عَذِلِ

ولا جنحتَ إلى لومٍ ولا عَذِلِ

ولا جنحتَ إلى لومٍ ولا عَذِلِ

ولا انثنيت لخطبٍ في الهوى جللِ

ولا ثنَيت عنانَ الشوق عن طللبالٍ عفتْ بيد الأنواء أرسمُه

ولا ثنَيت عنانَ الشوق عن طللبالٍ عفتْ بيد الأنواء أرسمُه

ولا ثنَيت عنانَ الشوق عن طللبالٍ عفتْ بيد الأنواء أرسمُه

ولا ثنَيت عنانَ الشوق عن طلل

ولا ثنَيت عنانَ الشوق عن طلل

فكيف ناقشته في أصل مذهبهَ

وما تحرَّيتَ تحقيقاً لملطبهِ

وما تحرَّيتَ تحقيقاً لملطبهِ

وما تحرَّيتَ تحقيقاً لملطبهِ

وما تحرَّيتَ تحقيقاً لملطبهِ

وما تحرَّيتَ تحقيقاً لملطبهِ

فوالذي صانه عن وَصمةِ الشبه

ما الحبُّ إلا لقومٍ يُعرفون بهقد مارسوا الحب حتى هان معظمه

ما الحبُّ إلا لقومٍ يُعرفون بهقد مارسوا الحب حتى هان معظمه

ما الحبُّ إلا لقومٍ يُعرفون بهقد مارسوا الحب حتى هان معظمه

ما الحبُّ إلا لقومٍ يُعرفون به

ما الحبُّ إلا لقومٍ يُعرفون به

تجيبه إنْ دعا للوعدِ أُمتُه

وعزمه بينهم سامٍ وهممتُ

وعزمه بينهم سامٍ وهممتُ

وعزمه بينهم سامٍ وهممتُ

وعزمه بينهم سامٍ وهممتُ

وعزمه بينهم سامٍ وهممتُ

قومٌ لديهم بيانُ الحب

عجمته عذابه عندهم عذبٌ وظلمتهنورٌ ومغرَمه بالراء مغنمَه

عجمته عذابه عندهم عذبٌ وظلمتهنورٌ ومغرَمه بالراء مغنمَه

عجمته عذابه عندهم عذبٌ وظلمتهنورٌ ومغرَمه بالراء مغنمَه

عجمته عذابه عندهم عذبٌ وظلمته

عجمته عذابه عندهم عذبٌ وظلمته

يا منْ دعاهُ هواه أن يعاشرَهم

اسلكْ مشاعرهم والزمْ شعائرَهم

اسلكْ مشاعرهم والزمْ شعائرَهم

اسلكْ مشاعرهم والزمْ شعائرَهم

اسلكْ مشاعرهم والزمْ شعائرَهم

اسلكْ مشاعرهم والزمْ شعائرَهم

وإن تكلَّفتَ أن تدرى أشايرَهم

كلَّفتَ نفسك أن تقفو مآثرهموالشيءُ صعبٌ على من لس يُحكمُه

كلَّفتَ نفسك أن تقفو مآثرهموالشيءُ صعبٌ على من لس يُحكمُه

كلَّفتَ نفسك أن تقفو مآثرهموالشيءُ صعبٌ على من لس يُحكمُه

كلَّفتَ نفسك أن تقفو مآثرهم

كلَّفتَ نفسك أن تقفو مآثرهم

في حب ليلى خلىُّ البال يعذلُنى

إن لم أغالظ فما ينفكُّ يخذلني

إن لم أغالظ فما ينفكُّ يخذلني

إن لم أغالظ فما ينفكُّ يخذلني

إن لم أغالظ فما ينفكُّ يخذلني

إن لم أغالظ فما ينفكُّ يخذلني

فوالذي منزلَ العشاق ينزلنى

إنى أورِّى عَذولي حين يسألنيبزينبٍ عن هوى ليلى فأوهمه

إنى أورِّى عَذولي حين يسألنيبزينبٍ عن هوى ليلى فأوهمه

إنى أورِّى عَذولي حين يسألنيبزينبٍ عن هوى ليلى فأوهمه

إنى أورِّى عَذولي حين يسألني

إنى أورِّى عَذولي حين يسألني

كم في الهوى والنوى قاسيتُ من ألم

وكم ملأتُ طروسَ العشق من كلم

وكم ملأتُ طروسَ العشق من كلم

وكم ملأتُ طروسَ العشق من كلم

وكم ملأتُ طروسَ العشق من كلم

وكم ملأتُ طروسَ العشق من كلم

وكم سهرتُ سميرَ النجم في الظلم

وطالما سجعتْ وهْناً بذى سلَمورْقاءُ تعجم شكواها فأفهمه

وطالما سجعتْ وهْناً بذى سلَمورْقاءُ تعجم شكواها فأفهمه

وطالما سجعتْ وهْناً بذى سلَمورْقاءُ تعجم شكواها فأفهمه

وطالما سجعتْ وهْناً بذى سلَم

وطالما سجعتْ وهْناً بذى سلَم

ما السحبُ إلا دموعُ العين باكيةً

ولا لظَى غير أحشائي محاكيةَ

ولا لظَى غير أحشائي محاكيةَ

ولا لظَى غير أحشائي محاكيةَ

ولا لظَى غير أحشائي محاكيةَ

ولا لظَى غير أحشائي محاكيةَ

لا شك أني أناغي الوُرق شاكيةً

وتثنى عذباتِ البان حاكيةَعِلمَ الفريقِ فأدرِي ما تترجمُه

وتثنى عذباتِ البان حاكيةَعِلمَ الفريقِ فأدرِي ما تترجمُه

وتثنى عذباتِ البان حاكيةَعِلمَ الفريقِ فأدرِي ما تترجمُه

وتثنى عذباتِ البان حاكيةَ

وتثنى عذباتِ البان حاكيةَ

إمامُ عشقٍ تَوَّلى نصرَ ملَّته

على الوشاةِ وفاداها بمهجتهِ

على الوشاةِ وفاداها بمهجتهِ

على الوشاةِ وفاداها بمهجتهِ

على الوشاةِ وفاداها بمهجتهِ

على الوشاةِ وفاداها بمهجتهِ

نادى وقد ذابَ وجداً مع ثنيته

يا من أذاب فؤادي في محبتهلو شئتَ داويتَ قلباً أنت مُسقمه

يا من أذاب فؤادي في محبتهلو شئتَ داويتَ قلباً أنت مُسقمه

يا من أذاب فؤادي في محبتهلو شئتَ داويتَ قلباً أنت مُسقمه

يا من أذاب فؤادي في محبته

يا من أذاب فؤادي في محبته

متى بربْع صحابي أبلغُ الأملا

فكم سقى ماءُ دمعي السهلَ والجبلا

فكم سقى ماءُ دمعي السهلَ والجبلا

فكم سقى ماءُ دمعي السهلَ والجبلا

فكم سقى ماءُ دمعي السهلَ والجبلا

فكم سقى ماءُ دمعي السهلَ والجبلا

وما شفى معهداً من ساكنيه خلا

سقى الجبال فرعنَ الطودَ منه إلىشِعب المريحاتِ هامي المزنِ مرهمه

سقى الجبال فرعنَ الطودَ منه إلىشِعب المريحاتِ هامي المزنِ مرهمه

سقى الجبال فرعنَ الطودَ منه إلىشِعب المريحاتِ هامي المزنِ مرهمه

سقى الجبال فرعنَ الطودَ منه إلى

سقى الجبال فرعنَ الطودَ منه إلى

ملثُ غيثٍ يسحُّ الوابلَ الهطلا

وصيبُ طيبٍ يستخصبُ الطَللا

وصيبُ طيبٍ يستخصبُ الطَللا

وصيبُ طيبٍ يستخصبُ الطَللا

وصيبُ طيبٍ يستخصبُ الطَللا

وصيبُ طيبٍ يستخصبُ الطَللا

أضحى بمنهمر الأنواء منهملا

وبات يرفض من وادي الحزام علىوادي أرامٍ وما والي يلملمه

وبات يرفض من وادي الحزام علىوادي أرامٍ وما والي يلملمه

وبات يرفض من وادي الحزام علىوادي أرامٍ وما والي يلملمه

وبات يرفض من وادي الحزام على

وبات يرفض من وادي الحزام على

حيَّا منازلُها فيضُ الحيا وملا

أرجاءها من بروقٍ يبْتسمْنَ جلا

أرجاءها من بروقٍ يبْتسمْنَ جلا

أرجاءها من بروقٍ يبْتسمْنَ جلا

أرجاءها من بروقٍ يبْتسمْنَ جلا

أرجاءها من بروقٍ يبْتسمْنَ جلا

ولا عدا عن رُباها الجودُ إذْ نزلا

يسوقه الرعدُ من خير البطاحِ إلىأمّ القُرى ورياحُ البشر تقدمُه

يسوقه الرعدُ من خير البطاحِ إلىأمّ القُرى ورياحُ البشر تقدمُه

يسوقه الرعدُ من خير البطاحِ إلىأمّ القُرى ورياحُ البشر تقدمُه

يسوقه الرعدُ من خير البطاحِ إلى

يسوقه الرعدُ من خير البطاحِ إلى

خواطر للعشاق

الخاطرة الأولى:

حبيبتي .. أنت وحدك من فجرت بداخلي كل طاقات الإبداع.. فأصبحت بك مبدع ومن أجلك أبدع .. حبيبتي جعلتني أحقق لأجلك المستحيل بدافع حبي بعد توفيق الله .. ومهما سطرت في حقك أجمل وأعذب وأرق الكلمات ما وفيت حقك.

الخاطرة الثانية:

حبيبتي.. أريد أن أصرخ في وجه العالم.. أني أحبك وأهيم بعشقك.. وأنني لا أرى في تلك الكلمة إنقاصاً لما أحمل لك من غرام وعشق.. فأنت لي روحي وأملي وحياتي وعشقي الوحيد.

الخاطرة الثالثة:

حبيبتي .. كلمة لن تكتب ولن تكون يوماً لغيرك.. سطوري ستظل تفيض جنوناً بعشقك.. وترسل لك وحدك مساحات من الحب والغرام.. يسكنها الصدق والوفاء والإخلاص.. فما زال بقلبي نبضة لم تنطق .. أحبك.

الخاطرة الرابعة:

قتلتي بداخلي قلباً.. وكيف يهاب الموت من كان قتيلاً.. أقحمت نفسي في عشقك وعدت مجدداً.. وعلمت أن مثل هذا الحب مستحيل.. فأدركت أنك ابتلاء ربي.. وكيف للظمآن غير المياه بديل.

رسائل للعشاق

الرسالة الأولى:

ابتسامة واحدة منك..

تضيء عالمي بسحرها..

يختنق الهواء بداخلي حينما يشتم عطرك..

الرسالة الثانية:

الحبّ هو ذكاء المسافة..

ألا تقترب كثيراً فتُلغي اللهفة..

ولا تبتعد طويلاً فتُنسَى..

ألا تضع حطبك دفعةً واحدةً في موقد من تُحب..

الرسالة الثالثة:

أنت حاضري..

ومستقبلي..

والماضي الذي كنت أعيشه أحلاماً..

والآن أعيشه حقائق رغم أني غير مصدق، لما أنا فيه الآن من حب وعشق وهيام..

الرسالة الرابعة:

إنني يا حبيبي في حالة ذوبان وانصهار..

جبال ثلوجي تنهار من شدة العشق الذي أنا فيه..