نصائح عند شراء شقة تمليك في الإمارات

نصائح عند شراء شقة تمليك في الإمارات
(اخر تعديل 2023-08-14 13:31:25 )

من الأمور الأولى التي يُنصح بها عند شراء شقة تمليك في الإمارات، إجراء عمليات بحث شاملة وواسعة لسوق العقارات في الإمارات، حيث يجب الوقوف على جميع العوامل والأمور التي تساعد على اختيار الشقة الأفضل للمشتري، وتُساعد عملية إجراء البحث في السوق العقاريّ من تقييم العقارات، ومعرفة الأسعار، وتفاصيل مواقع العقارات، ممّا يساعد ذلك على اختيار شقة تمليك بمواصفات جيّدة ومميزة في الإمارات، وتتناسب مع الميزانية الماليّة للمشتري أيضاً.

يُنصح بتحديد الميزانية الماليّة المخصصة لشراء شقة تمليك في الإمارات، حيث يُساعد هذا الأمر على اختيار الشقة المناسبة وفق الميزانيّة الماليّة، كما يُساعد تحديد الميزانية الماليّة على تحديد نطاق معيّن للبحث داخله، وهو النطاق السعري، الذي يعمل على تركيز البحث عن الشقة ضمن الميزانية المتوافرة للمشتري.

تساعد عملية الاستعانة بوكيل عقاريّ مرخص ومعتمد في إجراء عملية شراء شقة تمليك بشكل أفضل وسهل في الإمارات، ويتمثّل الوكيل العقاريّ بالشركات العقاريّة، ومكاتب العقارات في دولة الإمارات، كما يكون المشتري على ثقة بالمعلومات التي يتم تقديمها له حول السوق العقاريّ، كما يتأكد من عملية إجراء التسعير بشكلٍ صحيح ودقيق.

يُنصح بدراسة موقع شقة التمليك بشكل جيد، حيث يساهم ذلك على تحقيق الراحة للمشتري في توفير كافّة الخدمات والمرافق التي يحتاجها، سواء المدارس، المستشفيات، المتاجر وغيرها من الخدمات التي يحتاج إليها بشكلٍ يوميّ، بالإضافة إلى ضرورة قرب موقع الشقة من المواصلات العامّة، وبالتالي ينصح بزيارة موقع الشقة قبل شرائها بشكلٍ فعليّ.

تُعتبر جودة الشقة من الأمور الهامة والضروريّة الواجب معرفتها قبل إتمام عملية الشراء بشكلٍ فعليّ، وتتمثّل جودة الشقة في حاجتها للصيانة، ومعرفة المواد المستخدمة في عملية البناء، وغيرها من الأمور الواجب معرفتها بشكلٍ فعليّ، وعدم الاكتفاء بصور الشقة في الكتيّبات.

تُعتبر خدمات ما بعد البيع من الأمور الجيدة للأصول العقاريّة، بحيث تساهم في كسب ثقة العميل، وتقديم استشارات مجانيّة له بين الحين والآخر، وبالتالي لا بُدّ من تأكد المشتري وجود خدمة ما بعد البيع للشقة التي سيشتريها.