كلام حزين جداً عن الموت

كلام حزين جداً عن الموت
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

كلام عن الموت

  • الموت هو القدر الحتميّ، الذي يأخذ منّا أعز ما نحب، فيفرق بين الأم وابنها، وبين الزوج وزوجته، وبين الأخ وأخيه، والحبيب وحبيبته، ويترك حزناً ودموعاً في عين من كان قدره البقاء دون من يحبّ.
  • الموت حق على جميع البشر، وهو الحقيقة التي يجب علينا جميعاً أن ندركها جيداً ونؤمن بها، فنحن لا نملك إلا هذا.

فقدان الحبيب والشوق إليه

  • حولي الكثير ممن احب لكن هناك قطعه من قلبي افتقدها كثيراً.
  • لا شيء أقسى من فقد الزوج.
  • فراق الحبيب يشيب الوليد، ويذيب الحديد.
  • لا تتركني في هذا العالم المخيف، أو اسحبني إليك، فلا حياة لي دونك.
  • رحل عن الحياة؛ لأن الجنة تشبهه.

كلام مؤثر عن موت الأب

  • حبيبي يا أبي، هل تراك تسمعني، ويصلك دعائي؟
  • يا ليت الدنيا تعود بي إلى أيامك، إلى حنانك، إلى عطفك، يا ليتني أستيقظ في الصباح وأسمع صوتك الحنون الذي تناديني به، يا ليتني أحتضنك وأشم رائحتك العطرة التي أفتقدها بشدة، يا ليتني ويا ليتني ما فقدتك، وما رأيت يوماً مثل يوم وفاتك.
  • يوم حملت فيه على أكتاف الرجال ذاهبا إلى مثواك الأخير، تاركا وراءك فتاة تبكي ليلا نهارا؛ شوقا إليك. كم أتمنى أن أراك حتى في المنام أشبع ناظري بك، ألمس يديك الحنونتين، أنظر إلى عينيك المليئة بالحب والعاطفة على ابنتك الوحيدة، التي تركتها بين أيادي الزمان تعاني هماً لا يعرف به أحدا رحمك الله يا نور قلبي وحياتي أبي.
  • حقا أحببتك يا أبي أكثر من الكثير بكثير.
  • من يملك أبا فليحافظ عليه فو الله الشوق بعد الممات قاتل.
  • رغم صعوبات الحياة، رغم مشاغلها يا أبي فاسمك لا يفارق شفتي، بالدعاء أنا لك وفي.
  • رأيت رجلاً يشبه أبي فظننته هو، ثم تذكرت أنه مات ولن يعود ابدآ رحمك الله.
  • أخذك منا الموت، تلك التي لم أتوقعها أن تسلب مني أغلى ما أملك، فمتى ستزورني ؟ فو الله اشتقت لك وتعبت أن أعيش دونك.
  • تفاصيل كثيرة دفنت بجوار أبي، كضحكته تلك التي تمحي كل أحزاني، ونظرته المليئة بالحنان التي تزيل أوجاعي.
  • لي في غيابك قصة وجع لا تنتهي، رحمك الله وأسكنك فسيح جناته.

عبارات حزينة عن الموت

  • الموت ستدركه لا محالة، ستكون لحظة مهيبة لك، انتهت حياتك الدنيا، ويبقى عملك الصالح شفيعاً لك، العاقل من عمل لهذه اللّحظة.
  • أن تخسر شخصاً بسبب الموت أقل إيلاماً من خسارته لانعدام الثقة.
  • الموت مصير كل حيّ ونهاية كل شيء.
  • كنت أتساءل لماذا يختار الموت أفضل من فينا ؟ ولكنني وجدت الإجابة مؤخراً في كلمة أحدهم. لأنهم نجحوا في الامتحان مبكراً.. فلا داعي لوجودهم.
  • حتى الّذين ماتوا في هذه الدقيقة، كانوا يظنّون الموت شيئاً بعيداً.
  • يطفئُ الموتُ ما تضيءُ الحياة، ووراءَ انطفائه ظُلمات.
  • المحبة قويةُ كالموت والغيرة قاسيةُ كالقبر.
  • الموت هو توقف القلب عن النبض لكنَّ الفراق هو توقف الحياة عن النبض في قلوبٍ لا زالت على قيدها.
  • الموت: كلما تذكرته أصابني شعور المغص والغصة وذهبت نفسي عن الدنيا، ما أشدك علينا يا موت، أنت الحقيقة التي لا نحبها أبدا، ولا نأنس بذكرها، ولا نرغب أن نعيشها.

شعر حزين عن الموت

  • يقول الشاعر أبو العلاء المعري:

إِن يَقرُبُ المَوتُ مِنّي

فَلَستُ أَكَرَهُ قُربَه

فَلَستُ أَكَرَهُ قُربَه

فَلَستُ أَكَرَهُ قُربَه

فَلَستُ أَكَرَهُ قُربَه

فَلَستُ أَكَرَهُ قُربَه

وَذاكَ أَمنَعُ حِصنٍ

يُصَبِّرُ القَبرَ دَربَه

يُصَبِّرُ القَبرَ دَربَه

يُصَبِّرُ القَبرَ دَربَه

يُصَبِّرُ القَبرَ دَربَه

يُصَبِّرُ القَبرَ دَربَه

مَن يَلقَهُ لا يُراقَب

خَطباً وَلا يَخشَ كُربَه

خَطباً وَلا يَخشَ كُربَه

خَطباً وَلا يَخشَ كُربَه

خَطباً وَلا يَخشَ كُربَه

خَطباً وَلا يَخشَ كُربَه

كَأَنَّني رَبُّ إِبلٍ

أَضحى يُمارِسُ جُربَه

أَضحى يُمارِسُ جُربَه

أَضحى يُمارِسُ جُربَه

أَضحى يُمارِسُ جُربَه

أَضحى يُمارِسُ جُربَه

أَو ناشِطٌ يَتَبَغّى

في مُقفَرِ الأَرضِ عِربَه

في مُقفَرِ الأَرضِ عِربَه

في مُقفَرِ الأَرضِ عِربَه

في مُقفَرِ الأَرضِ عِربَه

في مُقفَرِ الأَرضِ عِربَه

وَإِن رُدِدتُ لِأَصلي

دُفِنتُ في شَرِّ تُربَه

دُفِنتُ في شَرِّ تُربَه

دُفِنتُ في شَرِّ تُربَه

دُفِنتُ في شَرِّ تُربَه

دُفِنتُ في شَرِّ تُربَه

وَالوَقتُ مامَرَّ إِلّا

وَحَلَّ في العُمرِ أُربَه

وَحَلَّ في العُمرِ أُربَه

وَحَلَّ في العُمرِ أُربَه

وَحَلَّ في العُمرِ أُربَه

وَحَلَّ في العُمرِ أُربَه

كُلٌّ يُحاذِرُ حَتفاً

وَلَيسَ يَعدَمُ شُربَه

وَلَيسَ يَعدَمُ شُربَه

وَلَيسَ يَعدَمُ شُربَه

وَلَيسَ يَعدَمُ شُربَه

وَلَيسَ يَعدَمُ شُربَه

وَيَتَّقي الصارِمَ العَض

بَأَن يُباشِرَ غَربَه

بَأَن يُباشِرَ غَربَه

بَأَن يُباشِرَ غَربَه

بَأَن يُباشِرَ غَربَه

بَأَن يُباشِرَ غَربَه

وَالنَزعُ فَوقَ فِراشٍ

أَشَقُّ مِن أَلفَ ضَربَه

أَشَقُّ مِن أَلفَ ضَربَه

أَشَقُّ مِن أَلفَ ضَربَه

أَشَقُّ مِن أَلفَ ضَربَه

أَشَقُّ مِن أَلفَ ضَربَه

وَاللُبُّ حارَبَ فينا

طَبعاً يُكابِدُ حَربَه

طَبعاً يُكابِدُ حَربَه

طَبعاً يُكابِدُ حَربَه

طَبعاً يُكابِدُ حَربَه

طَبعاً يُكابِدُ حَربَه

يا ساكِنَ اللَحدِ عَرّف

نِيَ الحِمامَ وَإِربَه

نِيَ الحِمامَ وَإِربَه

نِيَ الحِمامَ وَإِربَه

نِيَ الحِمامَ وَإِربَه

نِيَ الحِمامَ وَإِربَه

وَلا تَضِنَّ فَإِنّي

ما لي بِذلِكَ دَربَه

ما لي بِذلِكَ دَربَه

ما لي بِذلِكَ دَربَه

ما لي بِذلِكَ دَربَه

ما لي بِذلِكَ دَربَه

يَكُرُّ في الناسِ كَالأَج

دَلِ المُعاوِدِ سِربَه

دَلِ المُعاوِدِ سِربَه

دَلِ المُعاوِدِ سِربَه

دَلِ المُعاوِدِ سِربَه

دَلِ المُعاوِدِ سِربَه

أَو كَالمُعيرِ مِنَ العا

سِلاتِ يَطرُقُ زَربَه

سِلاتِ يَطرُقُ زَربَه

سِلاتِ يَطرُقُ زَربَه

سِلاتِ يَطرُقُ زَربَه

سِلاتِ يَطرُقُ زَربَه

لا ذاتَ سِربٍ يُعَرّي الرَ

دى وَلا ذاتُ سُربَه

دى وَلا ذاتُ سُربَه

دى وَلا ذاتُ سُربَه

دى وَلا ذاتُ سُربَه

دى وَلا ذاتُ سُربَه

وَما أَظُنُّ المَنايا

تَخطو كَواكِبَ جَربَه

تَخطو كَواكِبَ جَربَه

تَخطو كَواكِبَ جَربَه

تَخطو كَواكِبَ جَربَه

تَخطو كَواكِبَ جَربَه

سَتَأخُذُ النَسرَ وَالغَفر

وَالسِماكَ وَتِربَه

وَالسِماكَ وَتِربَه

وَالسِماكَ وَتِربَه

وَالسِماكَ وَتِربَه

وَالسِماكَ وَتِربَه

فَتَّشنَ عَن كُلِّ نَفسٍ

شَرقَ الفَضاءِ وَغَربَه

شَرقَ الفَضاءِ وَغَربَه

شَرقَ الفَضاءِ وَغَربَه

شَرقَ الفَضاءِ وَغَربَه

شَرقَ الفَضاءِ وَغَربَه

وَزُرنَ عَن غَيرِ بِرٍّ

عُجمَ الأَنامِ وَعُربَه

عُجمَ الأَنامِ وَعُربَه

عُجمَ الأَنامِ وَعُربَه

عُجمَ الأَنامِ وَعُربَه

عُجمَ الأَنامِ وَعُربَه

ما وَمضَةٌ مِن عَقيقٍ

إِلّا تَهَيِّجُ طَربَه

إِلّا تَهَيِّجُ طَربَه

إِلّا تَهَيِّجُ طَربَه

إِلّا تَهَيِّجُ طَربَه

إِلّا تَهَيِّجُ طَربَه

هَوىً تَعَبَّدَ حُرّاً

فَما يُحاوِلُ هَربَه

فَما يُحاوِلُ هَربَه

فَما يُحاوِلُ هَربَه

فَما يُحاوِلُ هَربَه

فَما يُحاوِلُ هَربَه

مَن رامَني لَم يَجِدني

إِنَّ المَنازِلَ غُربَه

إِنَّ المَنازِلَ غُربَه

إِنَّ المَنازِلَ غُربَه

إِنَّ المَنازِلَ غُربَه

إِنَّ المَنازِلَ غُربَه

كانَت مَفارِقُ جونٌ

كَأَنَّها ريشُ غِربَه

كَأَنَّها ريشُ غِربَه

كَأَنَّها ريشُ غِربَه

كَأَنَّها ريشُ غِربَه

كَأَنَّها ريشُ غِربَه

ثُمَّ اِنجَلَت فَعَجِبنا

لِلقارِ بَدَّلَ صِربَه

لِلقارِ بَدَّلَ صِربَه

لِلقارِ بَدَّلَ صِربَه

لِلقارِ بَدَّلَ صِربَه

لِلقارِ بَدَّلَ صِربَه

إِذا خَمِصتُ قَليلاً

عَدَدتُ ذَلِكَ قُربَه

عَدَدتُ ذَلِكَ قُربَه

عَدَدتُ ذَلِكَ قُربَه

عَدَدتُ ذَلِكَ قُربَه

عَدَدتُ ذَلِكَ قُربَه

وَلَيسَ عِندِيَ مِن آلَةِ

السُرى غَيرُ قِربَه

السُرى غَيرُ قِربَه

السُرى غَيرُ قِربَه

السُرى غَيرُ قِربَه

السُرى غَيرُ قِربَه

  • و يقول أيضاً:

المَوتُ رَبعُ فَناءٍ لَم يَضَع قَدَماً

فيهِ اِمرُؤٌ فَثَناها نَحوَ ما تَرَكا

فيهِ اِمرُؤٌ فَثَناها نَحوَ ما تَرَكا

فيهِ اِمرُؤٌ فَثَناها نَحوَ ما تَرَكا

فيهِ اِمرُؤٌ فَثَناها نَحوَ ما تَرَكا

فيهِ اِمرُؤٌ فَثَناها نَحوَ ما تَرَكا

وَالمُلكُ لِلَّهِ مَن يَظفَر بِنَيلِ غِنىً

يَردُدهُ قَسراً وَتَضمَن نَفسُهُ الدَرَكا

يَردُدهُ قَسراً وَتَضمَن نَفسُهُ الدَرَكا

يَردُدهُ قَسراً وَتَضمَن نَفسُهُ الدَرَكا

يَردُدهُ قَسراً وَتَضمَن نَفسُهُ الدَرَكا

يَردُدهُ قَسراً وَتَضمَن نَفسُهُ الدَرَكا

لَو كانَ لي أَو لِغَيري قَدرُ أُنمُلَةٍ

فَوقَ التُرابِ لَكانَ الأَمرُ مُشتَرَكا

فَوقَ التُرابِ لَكانَ الأَمرُ مُشتَرَكا

فَوقَ التُرابِ لَكانَ الأَمرُ مُشتَرَكا

فَوقَ التُرابِ لَكانَ الأَمرُ مُشتَرَكا

فَوقَ التُرابِ لَكانَ الأَمرُ مُشتَرَكا

وَلَو صَفا العَقلُ أَلقى الثِقلَ حامِلُه

عَنهُ وَلَم تَرَ في الهَيجاءِ مُعتَرِكا

عَنهُ وَلَم تَرَ في الهَيجاءِ مُعتَرِكا

عَنهُ وَلَم تَرَ في الهَيجاءِ مُعتَرِكا

عَنهُ وَلَم تَرَ في الهَيجاءِ مُعتَرِكا

عَنهُ وَلَم تَرَ في الهَيجاءِ مُعتَرِكا

إِنَّ الأَديمَ الَّذي أَلقاهُ صاحِبُهُ

يُرضي القَبيلَةَ في تَقسيمِهِ شُرُكا

يُرضي القَبيلَةَ في تَقسيمِهِ شُرُكا

يُرضي القَبيلَةَ في تَقسيمِهِ شُرُكا

يُرضي القَبيلَةَ في تَقسيمِهِ شُرُكا

يُرضي القَبيلَةَ في تَقسيمِهِ شُرُكا

دَعِ القَطاةَ فَإِن تُقدَر لِفيكَ تَبِت

إِلَيهِ تَسري ولَم تَنصِب لَها شَرَكا

إِلَيهِ تَسري ولَم تَنصِب لَها شَرَكا

إِلَيهِ تَسري ولَم تَنصِب لَها شَرَكا

إِلَيهِ تَسري ولَم تَنصِب لَها شَرَكا

إِلَيهِ تَسري ولَم تَنصِب لَها شَرَكا

وَلِلمَنايا سَعى الساعونَ مُذ خُلِقوا

فَلا تُبالي أَنَصَّ الرَكبُ أَم أَركا

فَلا تُبالي أَنَصَّ الرَكبُ أَم أَركا

فَلا تُبالي أَنَصَّ الرَكبُ أَم أَركا

فَلا تُبالي أَنَصَّ الرَكبُ أَم أَركا

فَلا تُبالي أَنَصَّ الرَكبُ أَم أَركا

وَالحَتفُ أَيسَرُ وَالأَرواحُ ناظِرَةٌ

طَلاقَها مِن حَليلٍ طالَما فُرِكا

طَلاقَها مِن حَليلٍ طالَما فُرِكا

طَلاقَها مِن حَليلٍ طالَما فُرِكا

طَلاقَها مِن حَليلٍ طالَما فُرِكا

طَلاقَها مِن حَليلٍ طالَما فُرِكا

وَالشَخصُ مِثلُ نَجيبٍ رامَ عَنبَرَةً

مِنَ المَنونِ فَلَمّا سافَها بَرَكا

مِنَ المَنونِ فَلَمّا سافَها بَرَكا

مِنَ المَنونِ فَلَمّا سافَها بَرَكا

مِنَ المَنونِ فَلَمّا سافَها بَرَكا

مِنَ المَنونِ فَلَمّا سافَها بَرَكا