طرق لإزالة حب الشباب من الوجه

طرق لإزالة حب الشباب من الوجه
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

حب الشباب

طرق إزالة حب الشباب عن الوجه

يعالج حب الشباب ويتم التخلّص منه نهائياً عن طريق العلاج بالليزر، ولكن هذه الطريقة تعد مكلفة جداً، ولكن هناك بعض الخلطات، والوصفات الطبيعية التي يمكن تطبيقها بالطريقة الصحيحة والمدومة عليها للحصول على النتيجة المطلوبة من دون هدر الكثير من المال، ومن هذه الخلطات:

الليمون والقرفة

نخلط مقدار ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة حتّى يتشكل لدينا مزيج يمكن استعماله كقناع على الوجه، والمناطق المصابة بالحبوب، حيث يدم دهنه على البشرة وتركه ليجف ثم غسل البشرة بالماء، كما أنّه يتخلص من آثار حب الشباب، وهذه الخلطة لا تناسب أصحاب البشرة الحساسة.

الليمون وماء الورد

يساعد الليمون على إزالة حب الشباب، حيث يتم خلط القليل من عصير الليمون مع القليل من ماء الورد وتطبيق الخليط على البشرة مدّة نصف ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه الخلطة مدّة خمس عشرة يوماً من أجل الحصول على النتيجة المرغوبة، ويمكن الاستفادة من ماء الورد وحده عن طريق تمرير قطعة من القطن مبللة بالقليل من ماء الورد على البشرة، وهذه الوصفة لا تلائم البشرة الحساسة.

قشر البرتقال

نطحن مقداراً من قشر البرتقال المجفف، ونخلطها مع القليل من الماء، ثمّ نضع المزيج على الوجه كقناع، حتى يجف، ثمّ غسله بالماء، وتعد هذه الخلطة من أكثر الخلطات تجريباً، وتعطي نتائج مذهلة.

نصائح للوقاية من ظهور حب الشباب

  • تناول ما لا يقل عن ثمانية إلى عشر أكواب من الماء بشكل يومي، وذلك ليس من أجل علاج حب الشباب فقط بل يتعدى ذلك لترطيب البشرة، وإزالة السموم المتراكمة في الجسم، التي تساعد على ظهور الحبوب.
  • الحرص على اتباع نظام غذائي متوازن، وصحي، والتقليل من تناول الدهون المشبعة، مثل، الحلويات، والأطعمة التي تحتوي على زيوت، واستبدالها بأطعمة صحية معدة في المنزل.
  • الإكثار من تناول الفواكه، والخضروات؛ لاحتوائهما على كمية من الألياف التي تساعد على امتصاص الدهون الموجودة في الطعام كما أنّها تحد من مشكلة الإمساك.
  • الحد من تناول المنبهات، مثل: الشاي، والقهوة، واستبدالها بالشاي الأخضر، التي يتوفر بعدة نكهات.
  • المحافظة على النظافة الشخصية، والابتعاد عن الصابون الذي يسبب الحساسية للبشرة.
  • استعمال الماء البارد، بدلاً من الماء الساخن عند تنظيف الوجه؛لأنّ الماء الساخنيبقي مسامات الوجه مفتوحة، مما يتسبب في دخول الصابون فيها مما يحدث احمراراً، وأضراراً في البشرة.
  • الحرص على عدم ملامسة الوجه لأي شي غير نظيف، مثل: اليد، أو الأغطية المتسخة، وعدم استعمال الأدوات غير الشخصية.
  • ممارسة التمارين الرياضية الأمر الذي ينشط الدورة الدموية، ويقلل تراكم الدهون.