زيادة الوزن بالعسل

زيادة الوزن بالعسل
(اخر تعديل 2024-05-31 23:51:01 )

العسل

يُستعمل العسل في عدّة مجالات كعلاج الكثير من المشاكل الصحية، وفي مجال العناية بالبشرة والشعر، وفي صناعة الحلويات والمنتوجات الغذائية، وهو كما نعلم من الأطعمة التي تتمتع بخصائص طبيعيّة فعّالة لاحتوائه على مجموعة متنوّعة من المعادن والعناصر الغذائيّة؛ لذا يعتبر أحد أفضل الوسائل المستعملة في علاج النحافة، حيثُ سنتطرّق لهذا الموضوع في هذا المقال.

زيادة الوزن بالعسل

يعتبر العسل من الأطعمة التي تساعد في زيادة الوزن لاحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية، حيثُ إنّ الملعقة الواحدة منه تحتوي على تسعين سعرة حرارية، إلى جانب أنّه يحتوي على الفيتامنيات والحديد الذي يُقوّي الدم، ويُعزّز بناء الجسم، فإضافة العسل إلى النظام الغذائي اليوميّ من أفضل الطرق للتخلّص من النحافة في فترة زمنية قصيرة، ويكون إمّا بتناول ملعقة صغيرة منه في الصباح وأخرى في المساء، أو بمزج ملعقة كبيرة منه في كوب الحليب، أو إضافته إلى الفطائر والمعجّنات.

وصفات العسل لزيادة الوزن

  • نغلي كوباً كبيراً من الماء، ونضيف إليه ثلاثة غرامات من مطحون الحلبة، ونتركه يغلي على نار هادئة مدّة دقيقة واحدة، ثم نصفّيه، ونضيف إليه ملعقة كبيرة من العسل، ونشربه بمعدل ثلاث مرّات يومياً، ونستمرّ في الوصفة مدّة شهر على الأقل حتى نحصل على الوزن المطلوب.
  • نطحن ملعقتين كبيرتين من الجوز، وملعقتين كبيرتين من اللوز، وملعقتين كبيرتين من الحلبة، وملعقتين كبيرتين من الكاجو، ومن ثم نمزج المواد مع نصف كوب من العسل، ونصف كوب من عجوة التمر أو مع سبع حبات من التمر منزوع النواة، ونتاول ثلاث كرات يومياً على الريق مع شرب الحليب أو العصير بعد كل كرة، ونكرر ذلك حتى تظهر النتيجة المطلوبة.
  • نذيب ملعقة كبيرة من الخميرة الفوريّة في كوب من الحليب أو العصير الظازج، ونُحليه بملعقة كبيرة من العسل، ونشربه مرتين يومياً، حيثُ تعتبر هذه الوصفة فعالة في علاج النحافة.
  • نمزج ملعقة كبيرة من الفستق المطحون مع ملعقة كبيرة من الزبيب، وملعقتين كبيرتين من العسل، ونتاول المزيج مرّة على الريق، ومرة أخرى قبل النوم بخمس عشرة دقيقة.

نظام غذائي من العسل لزيادة الوزن

  • وجبة الفطور: قطعة كبيرة من الجبنة، وملعقتان كبيرتان من العسل، وملعقتان من بودرة الستوستاجين في كوب من الماء الفاتر، وشريحة كبيرة من الخبز المطلي بالمربى.
  • وجبة الغداء: مئتا غرام من اللحم المشوي، أو ربع دجاجة، وطبق من الأرز، وطبق من سلطة الخضار، وملعقة كبيرة من العسل.
  • وجبة خفيفة: قطعة كبيرة من الكيك أو البسكويت، وكوب من الكاكاو مع الحليب المحلّى بالعسل.
  • وجبة العشاء: بطاطا مع اللحم المفروم، وكوب من لبن الزبادي مع ملعقة من العسل الأسود، وملعقتين من العسل الطبيعي.
  • قبل النوم: نذيب ملعقة من العسل في كوب كبير من الحليب كامل والدسم، وحبة أفوكاد.