ما هي مواصفات الجسم المثالي

ما هي مواصفات الجسم المثالي

ما هي مواصفات الجسم المثالي للرجل

إنَّ الجسم المثالي للرجل هو الذي يُشابه شكل شبه المنحرف، بحيث يمتلك الرجل صدراً عريضاً وكتفين عريضين وخصر متوسط الحجم وأرجل نحيفة؛ وبعبارة أخرى يُعد جسم الرجل مثالياً عندما يكون الجزء العلوي من الجذع أكبر من الجزء السفلي من الجذع، ويرمز تاريخياً للرجل ذو عضلات الصدر العريضة بالقوة، وقد أظهرت إحدى الدراسات التي تمّت في جامعة جرونينجن في عام 2005 إلى أنّ النساء قد يُفضلن من الرجال من يمتلك محيط الكتف الذي يزيد قياسه قليلاً عن نصف محيط الوركين، وقد نتج من هذه الدراسة أنّ جاذبية من يمتلكون من الرجال نسبة الخصر إلى الكتفين 0.6 تزيد بمقدار ضعفين على أؤلئك الرجال الذين تتراوح النسبة لهم إمَّا 0.5 أو 0.7 أو 0.8.[1]

ما هي مواصفات الجسم المثالي للمرأة

الخصر المثالي للمرأة يُعبِّر عن صحّة المرأة حيثُ يُشير حجم الخصر الذي يزيد عن 88.9 سم على نسبة كبيرة من الدهون في منطقة البطن، والتي تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض التي ترتبط بزيادة الوزن مثل أمراض القلب والأوعية الدموية،[2] كما يُعتبر تقوّس أسفل الظهر من مواصفات الجسم المثالي للمراة، حيثُ يظهر العمود الفقري مُتقوساً أكثر من الجهة السفلية للداخل، ويظهر ذلك جلياً عندما تكون المرأة حامل إذ يُساعدها ذلك على تحمُّل وزن الجنين أثناء حمله.[3]

طريقة الحصول على جسم مثالي

يُمكن الحصول على جسم مثالي من خلال اتباع الخطوات التالية:[4]

  • تحديد المناطق التي تحتاج إلى إنقاص الوزن فيها من الجسم، ويُفضل قياس الوزن بالميزان في الصباح قبل تناول الطعام لمعرفة الوزن الدقيق للجسم.
  • تناول البروتينات الخالية من الدهون مثل الدجاج والأسماك والبيض، كما يُنصح بتخفيض كميات الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل الخبز والأرز والإكثار من تناول الفواكه والخضروات.
  • ممارسة تمارين اليوغا.
  • شرب كميات كبيرة من المياه لترطيب الجسم وتحسين البشرة.

المراجع

  1. ↑ MIGUEL CAVAZOS (18-07-2017), "The Perfect Body Measurements for Men"، www.livestrong.com, Retrieved 22-11-2018. Edited.
  2. ↑ SYLVIE TREMBLAY, MSC (18-07-2017), "Healthy Body Measurements for a Woman"، www.livestrong.com, Retrieved 22-11-2018. Edited.
  3. ↑ Frank T. McAndrew Ph.D (10-7-2017), "4 Subtle, Underestimated Signs of Female Beauty"، www.psychologytoday.com, Retrieved 22-11-2018. Edited.
  4. ↑ "How to Get the Perfect Beach Body", www.wikihow.com, Retrieved 22-11-2018. Edited.