مهرجان الباحة في منتزه رغدان

مهرجان الباحة في منتزه رغدان
(اخر تعديل 2023-08-14 16:37:22 )

يكمن الهدف من إقامة مهرجان الباحة تحت إشراف وتنظيم أمانة منطقة الباحة في توفير بيئة ترفيهية شاملة ومجهزة لأبناء المجتمع السعودي، حيثُ يقضون وقتًا من المتعة والتسلية التي لا مثيل لها وسط الأضواء المميزة في منتزه رغدان، إلى جانب الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية عالية المستوى التي تناسب بدورها كافة المراحل العمرية، وبهذا تُعتبر المهرجانات بكافة أنواعها إحدى مقومات السياحة في السعودية.

يُمكن ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية في مهرجان صيف الباحة أجمل في منتزه رغدان، وفيما يأتي ذكر أبرزها:

لعب الأطفال بالأماكن المخصصة لهم

يُمكن للعائلات اصطحاب أطفالهم إلى المهرجان في المنتزه، حيثُ وفرت الجهات المسؤولة مدينةً ترفيهيّةً تضمّ ألعابًا مختلفةً ومناسبةً للأطفال، إذ حرصت الجهات المسؤولة على أمان هذه الألعاب بما يتناسب مع معايير السلامة العامة لضمان قضاء الأطفال وقتًا من المتعة تحت إشراف مختصين مدربين بعيدًا عن تعرضهم للمخاطر.

الاسترخاء في المساحات الخضراء

يتميز المنتزه بطبيعته الساحرة التي تضمّ في أحضانها معالم تأسر زائريه منذ اللحظة الأولى لدخوله، إلى جانب إطلالاته المميزة على سفوح الجبال المرتفعة عن سطح البحر بما يُقدر بـ 1,700م، التي جعلته من أفضل الأماكن السياحية في المملكة، حيثُ يُمكن الاسترخاء في مساحاته يانعة الخضار، والاستظلال تحت أشجاره، واستنشاق الهواء العليل، والتمتع بالألوان الطبيعية الجاذبة.

تناول الأطعمة المفضلة

يستطيع زوار مهرجان الباحة في منتزه رغدان التجوال في أرجائه، والتعرف على كافة الأطعمة والمقاهي التي يضمها في زواياه، واختيار المفضل منها؛ لتناول الأطعمة والمشروبات الساخنة والباردة بصحبة أفراد عائلتهم وأصدقائهم في أيّ وقت من اليوم، لا سيما في المساء حيثُ الأضواء الملونة المميزة، كما يُمكنهم إقامة حفلات شواء خاصة، والتقاط الصور التذكارية في أثنائها مع مَن يحبون.

الاستمتاع بالفعاليات المنوعة

يشمل مهرجان صيف الباحة أجمل على العديد من الفعاليات اللافتة لنظر زوراه، حيثُ يُمكنهم الاستمتاع بالألعاب النارية التي تنطلق في سماء المملكة، إلى جانب الفعاليات الشعبية التي تسلط الضوء بدورها على الفنون الشعبية السعودية والفلكلورات المميزة، إضافة إلى المسابقات الترفيهية التي تُثير روح التحدي والمغامرة بين المشاركين.

كما يُمكن الاستمتاع بالعروض الحية المقامة على مسرح الطفل، إلى جانب حضور الندوات والمحاضرات متنوعة المواضيع التي تثري المعرفة لدى الحضور بأسلوب شائق، وغيرها الكثير من الفعاليات المتنوعة في كلّ عام.

الاطلاع على التراث السعودي

يشمل اهتمام المهرجان الجانب الثقافي الترفيهي أيضًا، حيثُ سعت الجهات المسؤولة إلى عرض التراث السعودي بأبهى صورة له، والذي تمثل في تخصيص أماكن لعرض القطع الأثرية والعملات النقدية القديمة التي ترسم بدورها قصة التطور الذي يتعاقب على المملكة العربية السعودية في كافة القطاعات تماشيًّا مع رؤية 2030، إلى جانب ترسيخ مفهوم الحفاظ على الموروث السعودي التاريخي.

يستقبل منتزه رغدان زوار مهرجان الباحة طيلة أيام الأسبوع في أيّ وقت من اليوم، إلا أنّه يُفضل زيارته في وقت الصباح الباكر؛ ليتمكن الزوار من التجوال في كافة أرجائه، والاستمتاع بكافة الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي كانت سببًا في دعم السياحة الداخلية في المملكة السعودية.