مميزات سوق العقارات في الإمارات

مميزات سوق العقارات في الإمارات
(اخر تعديل 2023-08-14 13:43:07 )

يوجد العديد من مميّزات سوق العقارات في الإمارات، ومن هذه المميّزات ما يأتي:

أولاً: النمو المتزايد لسوق العقارات

يستمر سوق العقارات في الإمارات بالنمو، بحيث تظهر تطوّرات عقاريّة جديدة في أغلب المناطق، وبالتالي تواصل دولة الإمارات التنمية الاقتصاديّة، بحيث تجذب المزيد من اهتمام المستثمرين في العقارات، خاصّةً أنّ سوق العقارات يمتاز بالاستقرار في العديد من الإمارات مثل؛ إمارة دبي، وإمارة أبوظبي وغيرها.

ثانياً: تعدد الخيارات وتنوعها

يمتاز سوق العقارات في الإمارات يوجد العديد من الخيارات المتاحة أمام المشترين للعقارات والمستثمرين فيها، بحيث تختلف العقارات من حيث التكلفة، والأسعار، وهذا الأمر يعمل على تعزيز السوق واستقطاب العديد من المستثمرين على اختلاف أنواعهم، كما عزز السوق العقاريّ في الإمارات التقنية الماليّة، الأمر الذي أدّى إلى تسارع نمو القطاع العقاريّ فيها.

ثالثاً: العوائد الإيجاريّة المرتفعة

تُعتبر عائدات العقارات في الإمارات بشكلٍ عام، وفي دبي على نحو خاصّ أعلى عائدات ماليّة في العالم، حيث قد تصل بعض العوائد الماليّة من العقارات في الإمارات إلى 10%، وهذا الأمر يجعل العقارات في الإمارات جذّابة ومحفّزة للمستثمرين لزيادة أرباحهم الماليّة.

رابعاً: العقارات الفاخرة

تشتهر الإمارات بوجود العديد من العقارات الفاخرة، التي تتميّز بالمظاهر الفريدة والمميزة، سواء كانت فللاً، أو شققاً سكنية، أو محلات تجاريّة وغيرها، ممّا يعمل ذلك على جذب المشترين لشرائها، بحيث يحصلون على عقارات مميّزة وجذّابة.

خامساً: القوانين المحفزة للاستثمار

تُعدّ القوانين والأنظمة الرسميّة المتعلّقة بالعقارات في دبي مرنة وسهلة، بحيث تجعل عملية جذب المستثمرين للاستثمار في العقارات المختلفة أمراً سهلاً وميسوراً، بما في ذلك تقدّم الدولة العديد من تأشيرات طويلة الأجل لأصحاب العقارات، مع تقليل التكاليف الماليّة المتعلّقة بمعاملات العقارات، وغيرها من التسهيلات والميّزات المقدّمة للمستثمرين في العقارات في الإمارات.

سادساً: التطورات التقنية

باتت دولة الإمارات من الدول المتطورة على الصعيد التقنيّ، وذلك يظهر في التسهيلات المتقدمة، وأنظمة النقل، والخدمات الإلكترونيّة الفريدة، ويتمتع سوق العقارات في الإمارات بدخول التطوّرات التقنية عليه، ومن ذلك توفير العديد من التطبيقات التي تقدم العديد من المزايا والخدمات المتنوعة.

سابعاً: الاستقرار الاقتصادي والمعيشي

تُعتبر دولة الإمارات من الدول التي تمتاز بالاستقرار الاقتصاديّ والمعيشيّ، وهذا الأمر يعمل على ارتفاع نمو سوق العقارات فيها، وانتقال غالب المستثمرين من جميع دول العالم للاستثمار فيها.