مهرجان الزهور في ينبع

مهرجان الزهور في ينبع
(اخر تعديل 2023-08-14 14:28:29 )

تشرف الهيئة الملكية في ينبع ممثلة في قطاع التشغيل والصيانة على تنظيم فعاليات مهرجان الزهور في مدينة ينبع الصناعية،حيثُ تسعى جاهدةً من خلاله إلى تسليط الضوء على مهارة تصميم وتنسيق الحدائق والزهور والمواقع، إلى جانب إقامة مجموعة من الفعاليات التي تتمحور حول أنواع الزهور ونباتات الزينة والديكور، إضافة إلى فعاليات ترفيهية تُثري وقت الزوار بالمتعة والمرح.

ينطلق مهرجان الزهور ينبع في الربع الأول من كلّ عام ميلاديّ؛ مستهدفًا بذلك الأشخاص من عشاق الطبيعة والزهور والنباتات من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب الجاليات العربية والعالمية المقيمين في المملكة، حيثُ أصبح بذلك كرنفالًا ثقافيًّا وترفيهيًّا وتوعويًّا يحمل في أروقته دلالة رمزية تعكس هوية الدولة السعودية على صعيد محلي وإقليمي.

يُعتبر المهرجان ضمن قائمة أفضل أماكن ينصح بزيارتها في ينبع، حيثُ يشمل على العديد من الفعاليات المميزة التي تجذب العائلات وأطفالهم وأصدقاءهم من مختلف المراحل العمرية، وفيما يأتي أبرزها:

الفعاليات الخاصة بالأطفال

أولت الجهات المنظمة للمهرجان فئة الأطفال اهتمامًا بالغًا، حيثُ وفرت لهم العديد من الفعاليات المسلية، بما فيها: فعالية الرسم، وورش عمل تتناول الحديث عن النباتات والزهور وتعريف الأطفال بمهارات جديدة تتعلق بالزراعة والتشجير، إضافة إلى المسابقات الممتعة التي تنتهي بتقديم هدايا رائعة للفائزين منهم.

الفعاليات الفنية

تضيف الفعاليات الفنية التي يقدمها المهرجان خلال فترة إقامته نوعًا من التسلية والمرح غير المسبوق على نفوس الزوار، حيثُ يُمكنهم الاستمتاع بالعروض الموسيقية المحلية والعالمية التي تعكس أصالة الفنون السعودية الشعبية بأسلوب معاصر، إلى جانب الاستمتاع بعروض الألعاب النارية التي تنطلق في سماء المملكة مشكلة لوحة فنية مبهرة للحضور.

الفعاليات الخاصة بالزهور

تقدم العديد من الجهات مجموعةً كبيرةً من ورش العمل والمسابقات والعروض المتعلقة بالزهور ونباتات الزينة، حيثُ تستقطب هذه الفعاليات الأفراد المهتمين في هذا المجال، وتثري معرفتهم فيه بالاستفادة من تجارب خبراء ومختصين، إلى جانب إحياء السياحة في المملكة.

تجدر الإشارة إلى أن الورش المقدمة تتناول عدة مواضيع، وفيما يأتي ذكر أبرزها:

  • تنسيق وبيع الزهور.
  • زراعة وتنسيق وصيانة الحدائق المنزلية.
  • نظرة عن منتجات المشاتل بتوفير نخبة من الشركات المتخصصة في هذا المجال.
  • التعريف بالأدوات الزراعية، وآلية استخدامها.
  • توعية في مجال إعادة التدوير والاستخدام في منطقة حديقة التدوير.

فعاليات الأطعمة

تُوفر حديقة الزهور ينبع مناطق خاصة لتقديم خدمات المشروبات والأطعمة خلال المهرجان، حيثُ يُمكن للزوار من العائلات وأطفالهم وأصدقائهم تناول المفضلة منها، إلى جانب تبادل الأحاديث والتقاط الصور التذكارية في الجلسات المميزة التي صُممت من إبداع أيادي سعودية.

تجدر الإشارة إلى أنّ الموهوبين السعوديين ساهموا في تصميم الطاولات والأماكن المخصصة لعرض وتقديم الأطعمة بشكل جذاب للغاية، وبدرجة إتقان عالية تعكس مهارتهم، وتُعزز من التسويق لمنتجاتهم، مما يرفع الناتج المحلي، ويدعم الاقتصاد الوطني.