مهرجان العودة إلى الرياض

مهرجان العودة إلى الرياض
(اخر تعديل 2023-08-14 15:22:16 )

يُقام مهرجان العودة إلى الرياض على شارع الحوي بالقرب من بوليفارد سيتي في مدينة الرياض، حيثُ يكمن الهدف من إقامته في توفير بيئة إبداعية لأطفال المجتمع السعودي تحفزهم لاستقبال عامهم الدراسي الجديد من خلال الأنشطة الترفيهية والتعليمية التي تتوافق مع كافة اهتماماتهم، وتناسب بدورها الفئات العمرية جميعها.

يُمكن للأطفال الاستمتاع في أرجاء المهرجان بما يُقيمه من فعاليات ترفيهية وتعليمية مميزة، وفيما يأتي ذكر أبرزها:

التجارب التعليمية التفاعلية

يُمكن للأطفال من مختلف المراحل العمرية خوض تجربة تفاعلية للعديد من المواضيع التعليميّة بأسلوب ترفيهيّ مميز يُثري معرفتهم، وفيما يأتي ذكر بعضها:

  • تجربة الفضاء.
  • تجربة اللغات والفنون.
  • تجربة المهن.
  • تجربة العلوم.
  • تجربة النينجا.

العروض المسرحية

تشمل الفعاليات الترفيهية في المهرجان على مجموعة من العروض المسرحية المحلية والعالمية التي تتناول بدورها الحديث عن العديد من المواضيع العلمية والفنية والترفيهية، حيثُ تُضيف لوقت الأطفال نوعًا من المتعة والتسلية التي لا مثيل لها، ومن أبرزها: مسرحية السيرك، وعرض "جامعة المشاغبين".

عروض ديزني على الجليد

كانت عروض ديزني على الجليد من الفعاليات المُستضافة في مهرجان العودة إلى الرياض، حيثُ بُثت عروضه طيلة فترة المهرجان على فترتين ليتناول مجموعةً من قصص وشخصيات ديزني التي يرغب الأطفال والزوار في مشاهدتها في هذا العالم ضمن رحلات ومغامرات تُعيد ذكرياتها، ومنها: شخصية ميكي ماوس، شخصية دونالد داك، شخصية ميني ماوس، شخصية جوفي.

فعاليات ملعب مرسول بارك

استضاف ملعب مرسول بارك خلال الفترة الماضية من المهرجان فعالية تحت مُسمى "عودة النجوم 2022"، حيثُ قابل فيها ما يُقارب 100 طفل مجموعةً من نجوم السامبا البرازيلية السابقين، مثل: رونالدينيو، ريكاردو كاكا، ربرتو كارلوس، إذ حقق خلالها الأطفال فوزًا مبهرًا عليهم، بما يُظهر إمكانياتهم الكروية المتقدمة.

الفعاليات التفاعلية عبر الشاشات

تؤمن الجهات المنظمة للمهرجان بالتقدم التقني الحاصل في العالم، ومدى تأثر فئة الأطفال به، مما دفعهم لتوظيفه بصورة إيجابية ضمن المهرجان، حيثُ يُسمح لهم بخوض مغامرات تفاعلية ضمن العديد من الألعاب الرقمية عبر شاشات تعمل باللمس، مثل: لعبة صيد الأسماك، ولعبة صبواي، ولعبة رمي الكرة، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الشاشات كانت قد ابتُكرت وصُمتت من إبداع أيادٍ سعودية.

ومن المهم معرفته أنّ المغامرة الواحدة تشمل على عدة مجموعات تتسع كلّ واحدة منها إلى فريق يتراوح عدده ما بين 25 -30 شخصًا من الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 - 10 أعوام، حيثُ يقضون 10 دقائق من المرح اللامتناهي في اللعبة الواحدة.

فعاليات الطعام والتسوق

يشمل مهرجان العودة إلى الرياض على مناطق خاصة بمراكز تسوق متنوعة، حيثُ يُمكن للعائلات وأطفالهم الاستمتاع بتجربة تسوق مميزة في أرجائها وشراء مستلزماتهم بما فيها المستلزمات الدراسية، إلى جانب إمكانية تناول طعامهم ومشروبهم المفضل في المطاعم والمقاهي المنتشرة في أرجاء موقع المهرجان.

يستقبل المهرجان زواره من العائلات وأطفالهم يوميًّا خلال الفترة التي تُعلن عنها هيئة الترفيه العامة قبيل البدء بالعام الدراسي، وذلك من الساعة 6:00 مساءً إلى الساعة 12:00 بعد منتصف الليل، ما عدا نهاية الأسبوع، فيُمكن زيارته من الساعة 6:00 مساءً إلى الساعة 1:00 صباحًا، حيثُ يبلغ ثمن التذكرة الواحدة 20 ريالًا سعوديًّا (5.33 دولارًا أمريكيًّا).