مهرجان قرية زمان موسم الرياض

مهرجان قرية زمان موسم الرياض
(اخر تعديل 2023-08-14 15:16:37 )

يُقام المهرجان في مقر قرية زمان الرياض على مساحة تُقدر بـ 65,000 م²، إضافة إلى 25,000 م² لمواقف سيارات الزوار، حيثُ يكمن الهدف من إقامته في عرض الحكايات التراثية والتفاصيل الصغيرة والكبيرة التي تحمل في طياتها عبق التاريخ السعودي الأصيل الذي عاشه شريحة كبيرة من المجتمع، وتوثيقه للأجيال الجديدة، بما يضمن الحفاظ على الموروث والثقافة السعودية.

تشمل القرية التي تُعدّ إحدى أبرز فعاليات موسم الرياض على 7 مواقع تاريخية أخذت قصتها ومسماها من مراحل تاريخية تعاقبت على ثرى الدولة السعودية، وفيما يأتي ذكرها:

منطقة الحوش

تحجز منطقة الحوش مساحةً لا بأس بها من مساحة قرية زمان، حيثُ تشمل على العديد من ألعاب الأطفال القديمة التي تحمل زائرها إلى أعوام مضت كان يقضيها في لعبها، حيثُ المتعة والتسلية غير المسبوقة.

منطقة الخوص

تشمل منطقة الخوص على العديد من الحرف اليدوية التي كانت تُمارس قديمًا، حيثُ المنتجات ذات الجودة العالية التي صُممت تحمل في نقوشها التراث السعودي الأصيل، إذ يُمكن للزوار من الأجيال الجديدة التعرف عليها واتخاذها مسارًا في مواهبهم الحرفية وإبرازها بأسلوب عصري.

منطقة دكاكين

تُمثل منطقة دكاكين مركزًا للتسوق في قلب مهرجان قرية زمان في مدينة الرياض، حيثُ يُمكن للزوار التجوال في أنحائها، والتمتع في النظر إلى تفاصيل المنتجات المعروضة، التي تشمل على الصناعات اليدوية، كصناعة الفخار والخزف، والمجوهرات، وتركيب دهن العود، إلى جانب دكاكين الطيبين التي تشمل على حلويات الطيبين، وألعاب الطيبين، ومجموعة من العروض التقليدية.

منطقة سينما الطيبين

تضمّ القرية منطقة مميزة للغاية تُدعى منطقة سينما الطيبين، حيثُ يُسمح فيها للزوار بمشاهدة الأفلام باللونين الأبيض والأسود وسط أجواء تراثية رائعة، إذ يُمكنهم الاسترخاء على جلسات مُصممة على الطراز القديم، إلى جانب مشاهدة العروض الخليجية والعربية، ومن أبرزها: باي باي لندن، بخيل بالوراثة، على هامان يا فرعون، طرائيعو.

منطقة الميدان

تشمل منطقة الميدان على مجموعة كبيرة من المطاعم التي تقدم بدورها الأكلات السعودية الشعبية التي يُمكن للزوار تجربتها والاستمتاع بمذاقها اللذيذ، إلى جانب العروض الشعبية التي تُظهر في حركاتها ورقصاتها أصالة الفنون السعودية الشعبية.

منطقة التكية

تضمّ منطقة التكية مجموعة من المقاهي الشعبية التي يُمكن للزوار الجلوس على مقاعدها ذات الطابع التراثي، وتناول المشروبات التقليدية، والوجبات السريعة الشعبية برفقة أصدقائهم، إلى جانب تبادل الأحاديث والتقاط الصور الجميلة.

منطقة أنتل الطيبين

يمكن للزوار التمتع بأجمل فعاليات قرية زمان في منطقة أنتل الطيبين ومشاهدة المسلسلات القدمية والأفلام الكرتونية التي تُعرض على مسرح مُصمم على شكل تلفاز الانتل القديم الذي يعود إلى الحقبة الزمنية ما بين 1960 - 1990 م، حيثُ يُقام فيها 72 عرضًا يُشارك فيها 10 فنانين يوميًّا لتقديم عرضين فقط، إذ تتراوح مدة العرض الواحد ما بين 3 -4 ساعات متوالية.

يُمكنك التعرف على إجابة سؤالك "كيف أحجز قرية زمان" من خلال الخطوات الآتية:

  • ادخل إلى الموقع الرسمي لموسم الرياض.
  • سجل حسابًا جديدًا في حال كنت مستخدمًا لأول مرة من خلال النقر على تبويب "حساب جديد" في أعلى الصفحة، أو سجل دخولك من خلال النقر على تبويب "تسجيل دخول" الظاهر أعلى الصفحة.
  • أدخل بياناتك في صندوق "التسجيل في موسم الرياض".
  • انتقل إلى الموقع الخاص بحجز التذاكر من تكت مكس.
  • اختر الفعالية التي ترغب في حضورها، وهنا اختر "قرية زمان".
  • اختر آلية الدفع المناسبة لك، وأتمم عملية الشراء،؛ لتتمتع في زيارة القرية.
  • تمتاز قرية زمان بجودة الخدمات التي تقدمها للزوار، والتي تتمثل في النقاط الآتية:

    • توفر منطقة طعام، حيثُ يُمكن للزوار التجوال والاستمتاع بالأنشطة، وتناول الأكلات السعودية الشعبية في مكان واحد.
    • توفر خدمة اصطفاف السيارات في المواقف.
    • توفر خدمة كراسي لذوي الاحتياجات الخاصة.