مهرجان السياحة والتسوق دبي

مهرجان السياحة والتسوق دبي
(اخر تعديل 2023-08-14 14:52:17 )


لا تتوانى مدينة دبي عن بذل الجهد وتقديم كلّ ما لديها من إمكانيات وقدرات حتى يحصل المُقيم فيها والزائر لها على أفضل الخدمات ويقضي فيها أجمل الأوقات، فخلقت جوًا ترفيهيًا مميزًا وأطلقت مشاريع سياحية وفعاليات متعددة من شأنها أن تترك عند كل من يحضرها ذكرى جميلة لا تُنسى، ومن أجل ذلك جاءت فكرة مهرجان السياحة والتسوق أو كما يُسمى مهرجان دبي للتسوق، والذي أُطلق عام 1996م.


يُقام مهرجان السياحة والتسوق دبي سنويًا منذ ذلك التاريخ وحتى يومنا هذا، ويستمرّ مدة شهر تقريبًا يبدأ في العادة من منتصف كانون الأول حتى أواخر كانون الثاني، وقد يختلف هذا التوقيت في كلّ سنة بناء على معطيات محددة تُعلن عنها الجهات المختصّة في حينها.

تتوزّع العروض والفعاليات التي ترافق بدء مهرجان السياحة والتسوق دبي على مختلف أرجاء المدينة، فلا يوجد مكان واحد لكل الفعاليات، بل تشمل مختلف مراكز التسوق والمتاجر والمخيمات، ومن أبرز مراكز التسوق المشاركة في المهرجان: دبي مول، ومول الإمارات، والقرية العالمية، وغيرها العديد.


خلال فترة مهرجان السياحة والتسوق دبي تبدأ عروض التسوق الرائعة والترفيه العائلي مستقطبةً آلاف الزوار من داخل الإمارات ومن خارجها، وتُقام فعاليات وأنشطة متعددة تعرف على بعضها هنا:


التسوق بكل تأكيد

استغل فترة وجودك في دبي أثناء المهرجان وتسوّق كل ما يلزمك، فتبدأ عروض وخصومات لا تُقاوم على مختلف البضائع والمنتجات، مثل: الملابس، والأحذية، والتوابل والبهارات، ومأكولات متنوعة، وغيرها الكثير والكثير، والموزعة على مختلف مراكز التسوق الداخلية أو حتى المُقامة في الهواء الطلق فترة المهرجان.


مشاهدة عروض الألعاب النارية

للاستمتاع بليالي مهرجان السياحة والتسوق دبي بعيدًا عن جوّ التسوق تتزين السماء بالألعاب النارية المُبهرة كل ليلة بمشهد يجذبك بكلّ تأكيد، فلا تفوّت فرصة مشاهدتها والاستمتاع بها.


حضور الحفلات الموسيقية

تستضيف مدينة دبي خلال فترة مهرجان السياحة والتسوق دبي عددًا من المشاهير والفنانين العرب والأجانب أيضًا من أجل إحياء الحفلات الموسيقية، فإذا كنت من محبّي الموسيقى وهذه الأجواء لا تفوت فرصة لقاء نجمك المفضل.


زيارة ورش العمل والمعارض المختلفة

في مختلف الأماكن في دبي وخلال المدة التي يشغلها مهرجان السياحة والتسوق دبي تُقام معارض وورش مختلفة لنشاطات وفعاليات متنوعة تتوزع في مختلف الأماكن والأرجاء، كالحدائق ومراكز التسوق وحتى الفنادق، وفيها يمكن الحصول على جوائز قيّمة.